فاضت عيون الحبّ للعشّاق
فالقلب نار والعيون سواقي
(كل على ليلاه أضناه الهوى)
وأنا الهوى بمحمّد ترياقي
ان مرّ طيف محمد في خاطري
هاجت بحار الحبّ في أعماقي
شوق الى ذكر الحبيب…وحوضه
المورود….والسّقيا…وطه السّاقي
أنا لو قضيت العمر أبكي أحمدا
ما جفّ زمزم دمعي الدفّاق
أنا في هواه متيّم متطرّف
حدّ الهيام…فما تطيق لحاقي
لمّا عرفت حبيب ربّي المصطفى
صارت صلاتي عدّتي وبراقي
فالله صلى والملائك بادرت
فاهتز كلّ الكون بالأشواق
فالرمل بحر والبحار خميلة
والروض أقلام على أوراق
والموج حبر والشواطيء صفحة
والغيث دمع والسّحاب مآقي
وحفيف أشجار الوجود نشيدة
تشدو مع الأطيار في الآفاق
والكون قلب بالمحبة نابض
شوقا لأحمد…درّة العشّاق
يا ابن الذبيحين الذي ملأ الدّنا
بالذكر…بالنور الكريم الباقي
نسب أطلّ على الوجود مشرّفا
من قمة الأنساب والأعراق
من نسل إبراهيم جدّ الأنبيا
بحر الندى…بالجود والإنفاق
من كسّر الأصنام دون تردّد
ضربا بيمناه على الأعناق
من قام في وجه الطغاة مزمجرا
حتى هوت بالذلّ والازهاق
ان هبّ آساد العراق على العدا
فأبو النبيّين الكرام عراقي
قاموا لنصر الدين قومة ماجد
فارتدّ كيد الخصم بالاخفاق
قاموا بأسياف الجهاد على العدا
فهووا بدكّ السّوق والأعناق
يا قمة الطهر المصفّى في الدّنا
خير الورى…بمكارم الأخلاق
من نور إسماعيل صادق وعده
صبرا على السكين فوق تراقي
بشرى المسيح مصدّقا ومبشّرا
بالرحمة المزجاة بالإغداق
أنت الإمام على الأئمة كلّهم
في ساحة الأقصى بخير رفاق
أخذت عهود الأنبيا بشهادة
من ربّنا…يا صاحب الميثاق
يا صاحب المعراج في جو السّما
صعدا من الأقصى إلى الآفاق
شفتاك بالأذكار طيب عابق
ويداك بحر الجود والإغداق
ولئن سكتّ فحكمة وتأمّل
ولئن نطقت فعقد درّ راقي
ولئن وعدت فأنت أول من وفى
ولئن غضبت فغضبة العملاق
واذا خرجت الى الأنام كأنّما
ملك كريم سار في الأسواق
يا سيدي ماذا أقول لثلّة
راحت تبثّ السمّ في الأبواق
اليوم في الدنمارك قامت زمرة
من كهف زندقة وجحر نفاق
تعوي كما تعوي الذئاب خسيسة
فيجيب في النرويج أهل نعاق
هيهات يطفأ نور شمس محمّد
بفحيح أفعى أو ببعض نُهاق
آباؤهم صوب الملاجيء أبعدوا
سعياً لنيل الخبز والأرزاق
ومكانهم وضعوا الكلاب بدلِّها
ما بين تقبيل ودفء عناق!!
يا سيّدي عذراً للفظ قد نبا
إن لطّخت من ذكرهم أشداقي
تخذوا الزنا قبل الزواج محلّلا
فالكلّ يزني…دون خلق واقي
يتزّوج الذكر الذكور بلا حيا
وبدعوة علناً…ودفع صداق
وله حقوق الزوج معترف بها
من مجمع الأنذال والفسّاق
والخُلع…لا أدري أحق واجب
عند النشوز ووقعة لشقاق؟!
ودوائر الأحوال تطلب صورة
الزوجين…تثبتها على الأوراق
لم يبق الا أن نهنّيء بالرفا
ه وبالبنين لهم وطول تلاقي
سفراؤنا ذهبوا للوم زعيمهم
فأبى الخروج لهم…على الإطلاق
أنا لا ألوم زعيمهم فلعله
متربّص في عدة لطلاق
أو كان مشغولا بقطة جارة
زلفى الى الإيقاع والازلاق
أو كان منتشيا ببعض سجائر
مما تصيب الرأس باللقلاق
أو عتّقت لهم الخمور شهية
(مشتاقة تسعى إلى مشتاق)
لا تعذلنّي في سنان قصائدي
حريّة التعبير حقّ راقي
أو من ينشّأ في الحِلى بتبرّج
من زينة الآذان بالأحلاق؟
أو من ينشّأ في الحِلى متقلّدا
عقد النساء يلوح في الأعناق
يقوى على حجج الخصام فصاحة
بمحمّر الشفتين للعشّاق؟!
فاخسأ عدوّ الله…ليس مكانكم
بين الرجال بحلبة وسباق
أولى بكنّ بيوتكنّ …وطاعة
للزوج في ودّ وطول عناق
واتركن ساحات الرجال لأهلها
واقنعن بالخنزير في الأطباق